تحميل برنامج الاودين طريقة تحميل odin3 لتحميل السوفت والروت للاندرويد

تحميل برنامج الاودين طريقة تحميل برنامج odin3 مع شرح شامل عن برنامج الاودين كيفية تحميل odin3 آخر تحديث تفليش نظام سامسونج عن طريق برنامج odin بكل سهولة


هل تريد تحميل برنامج اودين للكمبيوتر؟ هل تريد تحميل برنامج اودين Odin 3.07 للويندوز؟ هل تريد التعرف على شرح برنامج اودين؟ هل تريد تحميل برنامج اودين Odin لتحميل السوفت والروت للاندرويد؟ هل حقاً تريد برنامج اودين سامسونج؟ لا تقلق ستتمكن من تحميل أودن بكل سهولة، قم بقراءة هذه المقالة للأخير لتتعرف على كل هذه الأمور وأكثر.

تحميل برنامج الاودين
تحميل برنامج الاودين طريقة تحميل odin3 لتحميل السوفت والروت للاندرويد



ملاحظة: روابط تحميل برنامج اودين Odin لتحميل السوفت والروت للاندرويد كلها ستجدها في أسفل المقالة👇

💓السلام عليكم ورحمة الله وبركاته💓

مرحبا بك أخي الزائر و أختي الزائرة في موقع واتساب اف ام.

هل تبحث عن تحديثات واتساب اف ام أول بأول؟ هل تبحث عن موقع يتوفر فيه جميع نسخ وإصدارات الواتساب بشكل عام؟ هل تبحث عن موقع يسهل عليك طريقة التحميل وطريقة التحديث للواتساب ولجميع النسخ وخاصه نسخة Whatsappfm؟ لا تقلق ستجد كل هذه الأمور في هذا الموقع الضخم موقع whatsappfm1.

هل تبحث عن موقع متخصص في التقنية؟ هل تبحث عن موقع متخصص في السوفت وير "software" بشكل عام؟ هل تبحث عن موقع يقدم لك كل ما يخص برمجة الهواتف الذكية القديمة والحديثة؟ هل تبحث عن موقع يقدم لك البرامج والكراكات والسكربتات والأدوات وكل روابط تحميل هذه الاشياء مع تحديثات أول بأول؟ أنت في المكان المناسب.

موقع whatsappfm1 هو موقع متخصص في واتساب اف ام ويقدم نسخ واتسابات اخرى مثل "واتساب عمر"، " واتساب الذهبي"، واتساب الرسمي"، والعديد من نسخ الواتساب.

أيضا هذا الموقع متخصص في البرمجة أو في السوفت وير software بشكل عام، من تفليش نظام لجميع الهواتف، تعريب جميع الهواتف، تفعيل 3G مع تفعيل 4G لجميع الأجهزة، تجهيز الكامبيوتر بشكل عام للبرمجة من تفعيل التعريفات وغيره من الأمور المهمة، تخطي حساب جوجل لجميع الهواتف، شرح طريقة تفعيل وضع الدياق مع تفعيل وضع الداونلود لأجهزة سامسونج وتفعيل وضع الريكفري ووضع الفاست بوت وجميع الأوضاع المعروفة.

أيضا ستجد في موقعنا حل لأي مشكله يمكن ان تواجهك، إن لم تجد حل مشكلتك يمكنك التواصل معنا حتى نتمكن من معرفة مشكلتك وإيجاد حل لها.

شرح برنامج اودين


في عالم السوفت وير هناك العديد من البرامج المهمه التي يجب أن تتواجد مع كل مبرمج، حيث أنه يتواجد الكثير من البرامج الأساسية لكل مبرمج بل بدونها لن يستطيع برمجة الهواتف كما يريد.

أنت كمبرمج محترف في مجال السوفت وير بالتأكيد تعرف أهميه برنامج odin، وتعرف مدى حاجتك لهذا البرنامج المهم جداً، وأيضاً تعرف مدى الأستفادة منه، لهذا السبب قمت بكتابة هذه المقالة المتواضعة والتي تحتوي على جميع الأمور التي ستحتاج معرفتها عن برنامج الاودين.

ما هو برنامج اودين سامسونج؟


برنامج odin3, هو برنامج مشهور جداً في عالم برمجة الهواتف الذكية، وهو برنامج متخصص في عمل فلاش لجهاز اندرويد سامسونج أو بعض الشركات القوية، مثلاً شركة سوني وغيرها من الشركات التي يدعمها البرنامج.

يمكنك من خلال برنامج الاودين عمل روم أو روت أو عمل فلاش بطريقة جداً سهله لا تحتاج إلى شرح وبضغطة زر.

هذا البرنامج هو البرنامج الرسمي لعمل فلاش لشركة سامسونج، أي هو البرنامج الرسمي لتفليش نظام على هواتف سامسونج، إذا تمتلك هاتف سامسونج وتريد أن تفعل له نظام جديد لكن لا تمتلك البرنامح المناسب لتفليش النظام فأنا أحب أن اقول لك أن برنامج odin3 هو البرنامج المناسب لهذه العملية.

هناك أسالة متداولة بين العديد من المبرمجين المبتدئين، كيف ساقوم بتحميل البرنامج؟ كيف سوف أقوم بأستخدامة؟ ماهي مميزاتة؟ ماهي عيوبة؟ والعديد من الأسئلة الاخرى، لا تقلق ابداً ستتعرف على جميع الاجابات التي تريدها في هذه المقالة.

مميزات برنامج odin3


برنامج اودين لا مثيل له، يعتبر من أهم البرامج التي سوف يحتاجها كل مبرمج خاصة لهواتف سامسونج، كذالك يحتوي على العديد من المزايا الأساسية ومنها👇.

  • البرنامج مضمون وموثوق وخاص بشركة سامسونج.
  • البرنامج مجاني تماماً.
  • البرنامج سهل الاستخدام.
  • يحتوي على واجهة بسيطة ومريحة.
  • يمكنك عمل فلاش أو روم أو روت أو تحديث نظام هاتفك.
  • يمكنك ترقية هاتفك للآخر تحديث.
  • يمكنك تحسيين بطارية هاتفك عن طريقة.
  • يمكنك تحسين أستخدام الشبكة عن طريقة.
  • يقوم بإصلاح جميع مشاكل السوفت وير لهواتف سامسونج.
  • يمكنك حذق جميع الفيروسات المتواجدة في هاتفك بسهوله.
  • أمور أخرى تعرف عليها بنفسك.

هذه بعض من المزايا الأساسية التي يمكنك استخدامها في برنامج odin3، يتواجد مزايا أخرى يمكنك التعرف عليها عند استخدام الأداة.

متطلبات استخدام برنامج odin؟


بما أن برنامج اودين سامسونج هو أحد البرامج الضخمة والمهمة في عالم برمجة الهواتف الذكية فأنه بكل تأكيد يحتاج إلى متطلبات لتشغيلة على جهازك بطريقة صحيحة وبدون مشاكل، لكي تتعرف على المتطلبات اللازمة قم بمتابعة القراءة👇.

  1. تحتاج أن يكون لديك هاتف سامسونج.
  2. تحتاج أن يكون لديك جهاز الكامبيوتر وأيضاً نظام ويندوز.
  3. تحتاج إلى تحميل برنامج الاودين.
  4. تحتاج أن تقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق وصلة USB.
  5. تحتاج أن تقوم بتفعيل خيارات المطور"مهم".
  6. تنزيل النظام أو الروم المتطلب تنزيلة.
  7. قم بعمل نسخ أحتياطي لجميع الأشياء المتواجدة في هاتفك.
  8. أنتبه من بطارية هاتفك أجعلها لا تقل عن 50%.

هذه المتطلبات التي يحتاجها odin, طبعاً طريقة استخدام البرنامج سهله جداً، لا تقلق سأعلمك وسأشرح لك الخطوات بالتفصيل وبطريقة سلسة وسهلة عليك.

شرح واجهة برنامج الاودين


عند الأنتهاء من تحميل برنامج الاودين ستحتاج إلى فتح البرنامج للدخول إلى الواجهة الخاصه به، عند الدخول إلى البرنامج ستظهر لك هذه الواجهة كمى ترى في الصورة👇.

تحميل برنامج الاودين
تحميل برنامج الاودين طريقة تحميل odin3 لتحميل السوفت والروت للاندرويد

  1. من هنا يظهر لك بورت الهاتف المتصل على الكمبيوتر.
  2. من هنا يمكنك إضافة ملف البوتلودر.
  3. من هنا يمكنك إضافة ملف الروم أو الريكفري.
  4. من هنا يمكنك إضافة ملف خاص بإعدادات الشبكة.
  5. من هنا يمكنك إضافة ملف خاص بالدولة الموجه لها التحديث.

هذه واجهة odin البسيطة، يتواجد العديد من الخيارات المهمه الأخرى في البرنامج التي لم أقم برحها لأنني الآن لا اريد أن اشتت دماغك، شرحت لك الواجهة الأساسية لتفليش النظام.

كيفية استخدام برنامج odin3


بكل تأكيد هناك الكثير من المبرمجين المبتدئين لا يستطيعوا تفليش النظام على الهاتف عن طريق تحميل برنامج odin3 لكن لا تقلق يمكنك التعرف على الطريقة من خلال الأسطر الآتية.

ملاحظة هامة: لا انصح بأستخدام هذه الخطوات إلى من قبل مبرمجين محترفين لأن خطأ صغير من الممكن أي يؤدي إلى موت بوردة الهاتف،وأنا أبرء نفسي من أي خطأ يمكن أن ترتكبة بالغلط وشكرا

في البداية ستحتاج إلى تحميل نظام سامسونج من موقع samsony, أو موقع sammobile, أو موقع samfw, تعتبر هذه المواقع هي أفضل المواقع لتحميل أنظمة السامسونج، أتبع الخطوات الآتية لتتعرف على الطريقة الصحيحة.

طريقة عمل سوفت وير عن طريق برنامج اودين


قبل شرح الطريقة سأذكرك أنه يجب عليك توفير بعض الأمور المهمة والتي سأذكرها لك في الاسطر الآتية.

  • تحتاج إلى تعاريف هواتف سامسونج، لتحميلها اضغط هنا.
  • تحتاج إلى كابل USB يدعم القراءة.
  • تحتاج إلى تحميل برنامج اودين Odin لتحميل السوفت والروت للاندرويد.
  • تحتاج إلى نفعيل وضع المطورين في الهاتف وتصحيح الUSB.
  • تحميل النظام أو الملف المطلوب.
  • شحن الهاتف يجب أن يكون 50% وما فوق.

هذه بعض الأمور المهمه التي يجب عليك توفيرها ومعرفتها قبل بدأ تفليش النظام أو بدأ تجربة الطريقة.

عمل سوفت وير سامسونج عن طريق Odin


الآن وقت الجد، ركز جيداً معي وقم بتفعيل الخطوات معي خطوة خطوة وانتبه من أرتكاب أي خطأ صغير حتى لا تقع في أي مشكلة، أتبع الخطوات التالية لبدأ تفليش النظام👇.

  1. جهز الهاتف واجعله على وضع الداونلود.
  2. قم بتوصيلة على جهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB.
  3. قم بفتح برنامج اودين سامسونج.
  4. سيتم توصيل الهاتف بالبرنامج وستظهر كلمة com.
  5. تأكد من تفعيل علامة صح على خيار Auto Reboot من قسم Options.
  6. تأكد من تفعيل علامة صح على خيار F-Reset Time من قسم Options.
  7. وضع ملف التفليش وهو ملف Ap.
  8. الضغط على Start.
  9. الانتظار حتى انتهاء التفليش.
  10. مبروك تم تفليش النظام بنجاح.

ملاحظة هامة: تأكد من النظام الذي قمت بتنزيله، تأكد من الأصدار، رقم الموديل، اصدار البيسباند، رقم الحماية، إذا كان رقم الحماية أعلى من الموجود فلا بأس يمكنك تفليش النظام.

طبعاً هذه الطريقة ستنجح معك بكل تأكيد لكن سيتم عمل فورمات للهاتف وسيتم حذف كل بياناتك وكل شيء موجود في هاتفك أي سيتم عمل فورمات للهاتف، لكي تتعرف على طريقة بديلة يمكنك من خلالها تفليش سامسونج بدون حذف البيانات أتبع الشرح الآتي👇.

تفليش سامسونج بدون حذف البيانات


هناك الكثير ممن يبحث عن طريقة تفليش هاتف سامسونج بدون حذف البيانات ويبحث عن طريقة تفليش جهاز سامسونج بدون موت الهاتف أو موت البوردة وإذا أنت من هاؤلاء لا تقلق ابداً.

تحميل برنامج الاودين
تحميل برنامج الاودين طريقة تحميل odin3 لتحميل السوفت والروت للاندرويد

هل تريد تفليش الهاتف بدون موت البوردة؟ هل تريد تفليش الهاتف بدون حذف البيانات؟ هل تريد عمل فلاش للهاتف بدون فورمات؟ لا تقلق أبداً سأشرح لك الخطوات بشكل مبسط، لتفادي موت الهاتف سامسونج في حال تم ايقاف التطبيقات أتبع الخطوات التالية.

  1. قم بتنزيل ملف النظام المطابق على هاتفك.
  2. قم بفك الضغط عن طريق برنامج zip7.
  3. قم بتحديد ملف (Boot-System-Recovery).
  4. قم بضغط الملفات عن طريق برنامج zip7 بصيغة tar.
  5. قم بتفعيل وضع الداونلود للهاتف.
  6. قم بتشغيل برنامج الاودين.
  7. قم بتوصيل الهاتف بالبرنامج عن طريق كابل USB.
  8. أنتظر حتى يتم توصيل الهاتف بالبرنامج ويتعرف عليه.
  9. قم بتفليش أو وضع الملف المضغوط في AP.
  10. انتظر حتى يتم إضهار الملف في الخانة.
  11. قم بالضغط على Start.
  12. انتظر حتى يكتمل الخط الذي سيظهر من فوق.
  13. مبروك عليك تم تفليش نظام سامسونج بدون موت الهاتف.


ملاحظة هامة: تأكد من النظام الذي قمت بتنزيله، تأكد من الأصدار، رقم الموديل، اصدار البيسباند، رقم الحماية، إذا كان رقم الحماية أعلى من الموجود فلا بأس يمكنك تفليش النظام. 

بهذه الخطوات يمكنك تفليش النظام المطلوب بدون عمل فورمات للهاتف وبدون موت الهاتف، أتبع الخطوات واستخدمها بحذر حتى لا تواجهك أي مشاكل.

تحميل برنامج اودين اخر اصدار


يمكنك تحميل برنامج اودين للكمبيوتر، ويمكنك تحميل برنامج اودين Odin 3.07 للويندوز بكل سهوله فقط تابع الشرح لتتعرف على الطريقة الصحيحة.

في البداية قم بالضغط على رابط التحميل المتواجد في آخر المقالة، ومن ثم ستتوجه إلأى صفحة تجهيز الرابط أنتظر 30 ثانية حتى يتم تجهيز لك الرابط.

بعد الانتظار قم بالضغط على الرابط جاهز حتى تتوجه إلى صفحة تحميل برنامج الاودين من ميديا فاير أو من الموقع الرسمي.



شكرا لك أخي الزائر على زيارة موقعنا المتواضع، نتمنى أن تكون استفدت من مقالتنا، ونتمنى زيارتك لنا مرة أخرى.


في امان الله ورعايتة
google-playkhamsatmostaqltradent